العقود

يمكن تعريف عقد الموظف من خلال الخطوات التالية:

  • النقر على الموارد البشرية
  • النقر على الإجراءات
  • النقر على العقود
  • النقر على سجل جديد

  • يتم إختيار الموظف
  • إدخال الوظيفة
  • اختيار القسم
  • اختيار المشروع في حال كان الموظف يعمل على مشروع (لابد الاشتراك بنظام المشاريع)
  • إدخال تاريخ بداية العقد
  • إدخال تاريخ نهاية العقد
  • إدخال نوع العقد
  • إدخال مدة الاجر شهري أم أسبوعي
  • اختيار المرتبة
  • إدخال الراتب الأساسي
  • إدخال أقل مدة للاشعار بإنتهاء العقد
  • إدخال تعويض إنهاء العقد قبل مدة الإشعار
  • إدخال الرصيد الافتتاحي للاجازات (يوم)
  • إدخال رصيد الاجازة السنوي(يوم) والمقصود هنا الرصيد الذي يستحقه الموظف بشكل سنوي
  • اختيار الرصيد غير مستخدم هل يضاف للرصيد ويجمع لمدة سنوات طيلة فترة عقد الموظف أم تنتهي صلاحيته بإنتهاء السنة
  • إدخال التفاصيل البنكية للموظف
  • إدخال رقم اشتراك التأمينات الخاص بالموظف
  • إدخال فترة التجرية
  • النقر على حفظ

يمكن إضافة البدلات الخاصة بالموظف وأوقات العمل وبنود العقد الخاصة بالموظف

  • لتعريف البدلات يتم اختيار البدل
  • ثم اختيار النوع هل هو قيمة ثابتة ام نسبة من الراتب الأساسي
  • إدخال المقدر او المبلغ
  • اختيار بداية تاريخ الاستحقاق
  • إدخال تاريخ النهاية

كما يمكن تعريف أوقات العمل من خلال النقر على أوقات العمل

  • يتم إدخال اليوم
  • واختيار وقت البداية
  • اختيار وقت النهاية

  • يتم إنشاء عقد الموظف من خلال الخطوات التالية
  • النقر على الموارد البشرية ثم الإجراءات ثم العقود ثم اختيار الموظف

  • يتم النقر على إنشاء العقد ويمكن الاطلاع على بنود العقد وتعديلها من خلال النقر على بنود العقد

  • يمكن طباعة العقد من خلال النقر على طباعة وسيكون موضح به البدلات والراتب الأساسي وايام العمل.