السياسة العامة

توفر هادف أنظمة وخدمات معلوماتية لعملائها. إذا كنت تتصفح أيًا من مواقعنا الإلكترونية أو تستخدم أيًا من خدماتنا، فأنت توافق على الامتثال لهذه الشروط والالتزام بها. هذه الشروط ملزمة لأي استخدام للخدمة وتسري عليك من الوقت الذي توفر فيه هادف لك إمكانية الوصول إلى الخدمة.


لا تهدف هذه الشروط إلى الإجابة على كل سؤال أو معالجة كل مشكلة تثيرها استخدام الخدمة. من واجبك التأكد من أنك قد قرأت وفهمت ووافقت على أحدث الشروط. من خلال التسجيل، فإنك تقر بأنك قد قرأت وفهمت هذه الشروط ولديك السلطة للتصرف نيابة عن أي شخص تستخدم الخدمة من أجله. يُعتبر أنك قد وافقت على هذه الشروط نيابة عن أي كيان تستخدم الخدمة من أجله. تحتفظ هادف بالحق في تغيير هذه الشروط في أي وقت دون إشعار مسبق عن طريق تحديث هذه الصفحة وأنت توافق على الالتزام بهذه التغييرات. يجب عليك زيارة هذه الصفحة بانتظام للتحقق من الشروط والأحكام الحالية المطبقة عليك.

توفر هادف مجموعة كبيرة من الأنظمة معلوماتية عبر الشبكة العالمية باستخدام تقنية الحوسبة السحابية، وذلك بهدف خدمة الآلاف المستفيدين، ومن أجل توفير هذه الخدمات بطريقة متكاملة، تقوم أنظمة هادف بتخزين البيانات التي يقوم المستخدم بإدخالها بعد الاشتراك في هذه الأنظمة.


تدرك هادف أهمية خصوصية عملائها وخصوصية بياناتهم. ولذا قامت هادف بوضع سياسة واضحة لتحديد المعلومات التي تجمعها وكيف تستخدمها وتحميها.


قد يُطلب من هادف مراجعة سياسة الخصوصية هذه في المستقبل للامتثال لأي قوانين معمول بها، من أجل استخدام تقنيات جديدة أو لتحسين تجربة هادف الخاصة بعملائها، لذا يرجى من جميع عملاء هادف التحقق من هذه السياسة بشكل دوري. يعتبر استمرار استخدام العملاء لأي خدمة/نظام مقدم من هادف قبولاً كاملاً لسياسة الخصوصية.


تشكل سياسة الخصوصية هذه جزءا من الشروط والأحكام الخاصة بهادف ويجب قراءتها والموافقة عليها تبعاً لذلك.


  1. ما هي المعلومات التي يجمعها موقع هادف والأنظمة والخدمات المرتبطة به: يقوم هادف بجمع وتخزين البيانات التي يدخلها العميل/المستخدم في الموقع/الأنظمة المعلوماتية وذلك بهدف خدمة العميل/المستخدم. قد يجمع هادف معلومات إضافية من خلال متصفح العميل/المستخدم وهذه قد تشمل ملفات تعريف الارتباط، عنوان شبكة الدخول، نوع المتصفح، التاريخ والوقت، علماً أن هذه البيانات لايتم جمعها إلا إذا كان العميل/المستخدم قد منح متصفحه صلاحية جمع هذه البيانات. في جميع الأحوال يحق للعميل/للمستخدم التواصل مع هادف عن طريق البريد الإلكتروني contact@hadif.sa وطلب حذف بعض أو كل البيانات التي تم جمعها عنها بموافقته.

  2. التكامل مع الأنظمة الأخرى: توفر هادف إمكانية ربط أنطمتها المعلوماتية مع أطراف خارجية أخرى وذلك بهدف تقدم خدمة نوعية ومميزة للعميل/المستخدم. إذا طلب العميل/المستخدم ربط نظامه المعلوماتية مع أي طرف ثالث، فستقوم هادف بارسال واستقبال البيانات التي طلب العميل ربطها مع الطرف الثالث، وبالرغم من أن هادف لاتوفر خدمة التكامل إلا مع الأنظمة الموثوقة كالأنظمة الحكومية أو أنظمة الشركات الكبيرة التي تم التأكد من موثوقيتها، فإن هادف لاتتحمل أي مسؤولية ناتجة عن تكامل/ربط نظام العميل/المستخدم في هادف مع أي نظام خارجي آخر ويقع على عاتف العميل/المستخدم وحده التواصل مع الطرف المعنى والتأكد من سياسية الخصوصية الموجودة لديه.

  3. الروابط والمواقع المرتبطة: قد يحتوي موقع/أنظمة هادف على روابط لمواقع أخرى، وبالضغط على أي من هذه الروابط فإن العميل/المستخدم قد ينتقل إلى موقع طرف آخر. لاتتحكم هادف في البيانات التي يقوم الطرف أو الموقع الآخر بجمعها ويقع على عاتق العميل/المستخدم وحده مسؤولية التواصل مع الطرف المعني والتأكد من سياسية الخصوصية الموجودة لديه.

  4. عند قيام العميل/المستخدم بتسجيل بياناته أو الاشتراك في أحد أنظمة هادف، فإن هادف تحتفظ بالحق في استخدام الاسم/الكيان التجاري للعميل/للمستخدم وشعاره في أي من موادها التسويقية.

  5. أمن المعلومات: تستخدم هادف أفضل مزود استضافة لاستضافة خدماتها على خوادم موجودة داخل الحدود الجغرافية للمملكة العربية السعودية محققة بذلك اشتراطات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات. بالإضافة إلى ذلك فأن جميع خوادم هادف متوافقة مع ضوابط الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، ومع أطر الأمن السيبراني للبنك المركزي السعودي، ومع معيار أمان بيانات صناعة بطاقات الدفع. من خلال إدخال البيانات في أنظمة/خدمات هادف فإن العميل/المستخدم يوافق على استضافة تلك المعلومات على الخوادم التي اختارتها هادف. ومع ذلك فإن الشبكة العالمية في حد ذاتها ليست بيئة آمنة ولاتستطيع هادف تقديم ضمان مطلف بأن البيانات ستكون آمنة في جميع الآوقات.

  6. طلب إغلاق الحساب: يحق للعميل/للمستخدم طلب اغلاق حسابه ومسح جميع البيانات عن طريق التواصل مع هادف، إذا وافقت هادف على الطلب، فستتم أرشفة البيانات لمدة الحفظ التي تحددها هادف، بعد ذلك سيتم حذفها نهائياً بعد المدة التي تحددها هادف. إذا كان العميل/المستخدم بحاجة إلى استعادة بياناته قبل حذفها فيمكنه طلب ذلك، وقد يتطلب ذلك دفع الرسوم الخاصة بهذه الخدمة. قد يطلب من هادف الاحتفاظ ببعض البيانات لفترات زمنية معينة للوفاء بالالتزامات القانونية.

  7. الانسحاب من قائمة التواصل: يحق للعميل/للمستخدم طلب انسحابه من قائمة هادف البريدية التي تقوم بارسالها للمشتركين.

  8. الشكاوي والاستفسارات: إذا كان العميل/المستخدم يرغب في تقديم شكوى أو استفسار حول كيفية تعامل هادف مع معلوماته الشخصية، فيمكن ذلك عن طريق ارسال بريد إلكتروني إلى contact@hadif.sa.